share us on

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ { والْعَصْرِ (1) إِنَّ الإِنسَانَ لَفِي خُسْرٍ (2) إِلاَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ (3) } صَدَقَ اللَّه الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ - - بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ { مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ (18) } صَدَقَ اللَّه الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ

رد رواية السلقلقية - السلفع - البذية - سلقلقية سلفع بذية

وَبِه تَعَالَى أَسَتعَيِّن
اللَّهُمّ صِلّ عَلَى مُحَمَّد وَآل مُحَمَّد وَأَحْلُل عقدة مِن لِسَانِي يَفْقَهُوا قَوْلَي





السّلام عَلَيك سَيِّدَي يارسول الله يا مُحَمَّد بْن عَبْد الله وَعَلَى آلك الطَّيِّبِين الطَّاهِرِين وَعَلَى أمِك وَأَبِيك وَعَلَى أَجدادَك الغُر الْمَيَامِين لاسِيَّمَا جدِك عَبْد المُطَّلِب وَأَعْمَامَك أَبُو طَالِب وَالْحَمْزَة وَالْعَبَّاس وَرَحْمَةُ الله وبركاته
وَصْلِ اللَّهُمّ عَلَى نَبِيِّنَا الْعَرَبِيّ الْأُمِّيّ الْقرَشِيّ الْمُصْطَفى مُحَمَّد بْن عَبْد الله وَعَلَى آله الطَّيِّبِين الطَّاهِرِين المُطَهرين
قال الله تعالى عز من قائل
{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُونُواْ قَوَّامِينَ لِلَّهِ شُهَدَاء بِالْقِسْطِ وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُواْ اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ } (8) سورة المائدة
وقد بين لنا الله تعالى أيضا في محكم كتابه العزيز
أن أكثرهم للحق كارهون
فلا أتوقع ممن يكره الحق وليس من الذين آمنوا أن ينصف نفسه , فكيف سينصف غيره
والله تعالى من وراء القصد وهو تعالى أعلم بما تخفيه الأنفس
وهو تعالى من وراء القصد وهو ولي التوفيق
أخوكم الفقير الى رحمة ربه
ابن النجف

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

وبعد

هذه أولا إحدى الروايات من كتاب بحار الأنوار ( وتوجد أخريات فيه وفي غيره ) التي يروجها الوهابية للطعن بالإمام علي بن أبي طالب عليه الصلاة والسلام ولا يوجد فيها اي طعن والله




قبل أن نضع الرواية ونبين أن لها أصلا لدى السنة أيضا نضع هذه الرواية الصحيحة عن عمر وهو يستخدم لفظ ( سلفع ) الذي يعيبوه أيضا على الإمام لنبين انه لفظ معلوم وهو من لغة العرب كما هو حال لفظ ( سلقلق )




الآن هذه بعض المصادر السنية لنفس الرواية التي يجلجلون بها وشخصيا لا أرى والله فيها أي إشكال خصوصا أن المرأة نفسها قبلت بما قاله الإمام عليه الصلاة والسلام ولم تتهمه بما يتهمه به الوهابية 

كتاب الفردوس - الفردوس بمأثور الخطاب - أبو شجاع شيرويه بن شهردار بن شيرويه الديلمي الهمذاني

- علي بن أبي طالب 

يا علي لا يبغضك من الرجال إلا منافق ومن حملته أمه وهي حائض ولا يبغضك من النساء إلا السلقلق

وهي التي تحيض من دبرها 




تنزيه الشريعة المرفوعة عن الأخبار الشنيعة الموضوعة - ابن عراق الكناني 

(157) حديث ابن عباس جاءت امرأة إلى ابن أبي طالب فقالت إني أبغضك فقال علي أنت إذا سلقلق ، قالت : وما السلقلق ، قال سمعت النبى يقول يا علي لا يبغضك من النساء إلا السلقلق فقلت يا رسول الله وما السلقلق ؟ قال : التي تحيض من دبرها

قالت صدق رسول الله . أنا أحيض من دبري ، وما علم أبواي .

( مي . قلت ) لم يبين علته وفي سنده مجاهيل ، ورأيت عن مناقب الشافعي للبيهقي عن الربيع بن سليمان قال قيل للشافعي إن ناسا لا يصبرون على سماع منقبة أو فضيلة لأهل البيت ، وإذا سمعوا أحدا يذكرها ، قالوا : هذا رافضي ، وأخذوا في حديث آخر فانشأ الشافعي رضي الله تعالى عنه يقول :

( إذا في مجلس ذكروا عليا ... وسبطيه وفاطمة الزكية )

( فأجرى بعضهم ذكرى سواهم ... فأيقن أنه لسلقلقية )

( وقال تجاوزوا يا قوم هذا ... فهذا من حديث الرافضية )

( برئت إلى المهيمن من أناس ... يرون الرفض حب الفاطمية )

( على آل الرسول صلاة ربي ... ولعنته لتلك الجاهلية )

فإن صحت هذه الأبيات للشافعي ، ففيها دلالة على أن للحديث أصلا والله أعلم .

الزيادات على الموضوعات - الحافظ جلال الدين السوطي

296 - الديلمي : أخبرنا أبي أخبرنا أبو الحسن البَرْزِي حدّثنا أبو محمد عبد الله بن عبد الرحمن الحُرْضي أخبرنا إبراهيم ( بن ) الشهرزوري حدّثنا محمد بن شعيب حدّثنا عمر بن أبي عمران حدّثنا جعفر بن سليمان بن علي بن عبد الله بن عباس عن أبيه عن جده عن ابن عباس قال : جاءت امرأة إلى علي بن أبي طالب فقالت : إنِّي أُبغضك .

فقال علي: فأنتِ إذن سلقلق. قالت : وما السلقلق ؟ قال: سمعتُ النَّبيُّ - صلى الله عليه وسلم – يقول : ( يا علي لا يبغضك من النساء إلا السلقلق ) .

فقلتُ : يا رسول الله ما السلقلق؟ قال : ( التي تحيض مِن دبرها ) .

قالت : صدق رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ، أنا – واللهِ - أحيضُ مِن دبري، وما علم أبَواي .


 الإشراف على فضل الأشراف - السمهودي 


















بذية


سلفع




يتبع 

والله تعالى أعلم
والحمد لله تعالى رب العالمين
أخوكم الفقير الى رحمة ربه
ابن النجف
بغداد في 19 - 5 - 2015
30 - رجب الأصب - 1436

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق