share us on

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ { والْعَصْرِ (1) إِنَّ الإِنسَانَ لَفِي خُسْرٍ (2) إِلاَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ (3) } صَدَقَ اللَّه الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ - - بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ { مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ (18) } صَدَقَ اللَّه الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ

لا يخرج المهدي حتى يتفل بعضكم بوجه بعض - يبصق بعضكم بوجه بعض - قول السنة في ذلك

وَبِه تَعَالَى أَسَتعَيِّن
اللَّهُمّ صِلّ عَلَى مُحَمَّد وَآل مُحَمَّد وَأَحْلُل عقدة مِن لِسَانِي يَفْقَهُوا قَوْلَي





السّلام عَلَيك سَيِّدَي يارسول الله يا مُحَمَّد بْن عَبْد الله وَعَلَى آلك الطَّيِّبِين الطَّاهِرِين وَعَلَى أمِك وَأَبِيك وَعَلَى أَجدادَك الغُر الْمَيَامِين لاسِيَّمَا جدِك عَبْد المُطَّلِب وَأَعْمَامَك أَبُو طَالِب وَالْحَمْزَة وَالْعَبَّاس وَرَحْمَةُ الله وبركاته
وَصْلِ اللَّهُمّ عَلَى نَبِيِّنَا الْعَرَبِيّ الْأُمِّيّ الْقرَشِيّ الْمُصْطَفى مُحَمَّد بْن عَبْد الله وَعَلَى آله الطَّيِّبِين الطَّاهِرِين المُطَهرين
قال الله تعالى عز من قائل
{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُونُواْ قَوَّامِينَ لِلَّهِ شُهَدَاء بِالْقِسْطِ وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُواْ اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ } (8) سورة المائدة
وقد بين لنا الله تعالى أيضا في محكم كتابه العزيز
أن أكثرهم للحق كارهون
فلا أتوقع ممن يكره الحق وليس من الذين آمنوا أن ينصف نفسه , فكيف سينصف غيره
والله تعالى من وراء القصد وهو تعالى أعلم بما تخفيه الأنفس
وهو تعالى من وراء القصد وهو ولي التوفيق
أخوكم الفقير الى رحمة ربه
ابن النجف
بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
وبعد

كتاب الحاوي للفتاوي في الفقه وعلوم التفسير والحديث والأصول والنحو والإعراب وسائر الفنون - الإمام جلال الدين السيوطي - طبعة دار الكتب العلمية - جزء 2

بعض الروايات أدناه وفي الصورة ضعيفة ونقلتها من باب مقابلتها مع الضعيف الذي يستدل به الوهابية فأرجوا الإنتباه لذلك

مع أنه يمكنني أن أستدل بها هكذا من كتاب الحاوي بدون أي اعتبار لصحته من عدمه كما يفعلون هم مع ما ينقلوه لكن هذا ليس منهجنا

وأخرج (ك) نعيم بن حماد عن محمد بن الحنفية قال : يخرج رايات سود لبني العباس، ثم تخرج من خراسان أخرى سود قلانسهم سود وثيابهم بيض، على مقدمتهم رجل يقال له شعيب بن صالح، من تميم، يهزمون أصحاب السفياني حتى ينزل بيت المقدس، يوطئ للمهدي سلطانه، ويمد إليه ثلاثمائة من الشام، يكون بين خروجه وبين أن يسلم الأمر للمهدي اثنان وسبعون شهرا.

وأخرج (ك) نعيم بن حماد عن الحسن قال : " يخرج بالري رجل ربعة أسمر من بني تميم، محروم كوسج، يقال له شعيب بن صالح في أربعة آلاف، ثيابهم بيض ، وراياتهم سود، يكون على مقدمة المهدي لا يلقاه أحد إلا فله ".

وأخرج (ك) نعيم عن علي قال : " لا يخرج المهدي حتى يقتل ثلث ويموت ثلث ويبقى ثلث ".

وأخرج (ك) نعيم عن علي قال : " لا يخرج المهدي حتى يبصق بعضكم في وجه بعض ".

وأخرج (ك) نعيم عن عمرو بن العاص قال : " علامة خروج المهدي إذا خسف بجيش في البيداء فهو علامة خروج المهدي ".

وأخرج (ك) نعيم عن أبي قبيل قال: " اجتماع الناس على المهدي سنة أربع ومائتين ".

وأخرج (ك) نعيم عن عمار بن ياسر قال : " علامة المهدي إذا انساب عليكم الترك ، ومات خليفتكم الذي يجمع الأموال ، ويستخلف بعده رجل ضعيف، فيخلع بعد سنتين من بيعته، ويخسف بغربي مسجد دمشق ، وخروج ثلاثة نفر بالشام ، وخروج أهل المغرب إلى مصر ، وتلك أمارة السفياني ".





يتبع

والحمد لله تعالى رب العالمين

والله تعالى أعلم

اخوكم الفقير الى رحمة ربه

ابن النجف

مشهد في 30 - 06 - 2024

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق